6 شهداء وعشرات الاصابات بنيران الاحتلال على حدود غزة

استشهد 6 مواطنين فيما أصيب 112 برصاص قوات الاحتلال الاسرئيلي  اليوم الجمعة  في تظاهرات جديدة من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “انتفاضة القدس”.
وأعلنت وزارة الصحة مساء اليوم استشهاد 6 مواطنين ثلاثة منهم استشهدوا برصاص قوات الاحتلال شرق البريج  عرف منهم الشهيدين أحمد إبراهيم زكي الطويل (27 عامًا) من مخيم النصيرات، ومحمد عبد الحفيظ يوسف إسماعيل من مخيم البريج (29 عامًا) ارتقيا برصاص الاحتلال وأصيب 112  بالرصاص الحي.
وحسب شهادة الشهود العيان فان الشهيد الاول في البريج تم اعدامه بدم بارد داخل السياج الحدودي عندما طلب منه جنود الاحتلال الاسرائلي رفع يديه والاستسلام ليبادر الجنود باطلاق النار عليه وقتله بدم باود و تمكن عدد من الشبان المتواجدين معه من سحبه واعادته الى داخل قطاع غزة ولكنه كان قد استشهد وفارق الحياة .
وتوافد الآلاف المواطنين لمخيمات العودة شرق قطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ29 لمسيرات العودة وكسر الحصار التي حملت عنوان “انتفاضة القدس”.واشعل الشبان عشرات الاطارات المطاطية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة وقابلتهم قوات الاحتلال بإطلاق وابل من قنايل الغاز اتجاه المتظاهرين.

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

اقراء ايضا