كيفية تنحيف الوجه .. بوصفات طبيعية وطرق سهلة

يعد الوجه وصحته من اهم علامات الجمال وتسعى كل فتاة للحصول على وجه جميل وفاتن بدون عمليات تجميل او مساحيق .. وتعد مشكلة سمنه الوجه والرقبة احدى المشكلات التي تهدد جمال ونضارة الوجه للحصول على وجه نحيف وجميل يمكنك ذلك بسهولة تابعي معنا لتحصلي على نتيجة فعالة .

وصفات طبيعية لتنحيف الوجه

١ زبدة الكاكاو
تمنح زبدة الكاكاو النعومة والمرونة للبشرة، و الذي ينعكس بالإيجاب على الوجه والرقبة، بالإضافة إلى قدرتها على جعل الرقبة أنحف من المعتاد، ويمكن استخدامها عن طريق وضع ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو في الميكرويف، وتسخينها لأقلّ من دقيقة، ثمّ تدهن على الوجه والرقبة وتدليكهما، مع الحرص على استخدامها مرتين يومياً ويفضّل صباحاً ومساءً.

٢ بياض البيض
يُستخدم بياض البيض للتخلّص من دهون الوجه والرقبة، حيث يشدّ البشرة ويحسّنها طبيعياً، وذلك من خلال وضعه كقناع على الوجه والذقن مع استخدامه مرة كلّ يوم للحصول على نتائج أفضل، ويحضر عن طريق فصل صفار البيض عن البياض وخفقه، وإضافة القليل من العسل، والحليب، وعصير الليمون، ثمّ يوضع القناع على الوجه والرقبة، والانتظار حتى يجفّ تماماً، حيث يستغرق عادةً 30 دقيقة، ثمّ يتمّ غسل الوجه بالماء الفاتر .

تمارين رياضية لتنحيف الوجه

١ تمرين وجه السمكة
يستهدف هذا التمرين الدهون الموجودة أسفل الخدود، وذلك عن طريق سحب أو رفع الخدين، الأمر الذي من شأنه أن ينسّق عضلات الخدود بشكل متساوٍ، بحيث يتم سحب وشفط الخدود لداخل الفم، وذلك من خلال ثني الشفتين حتى يصبح الوجه مثل وجه السمكة، مع الاستمرار في هذه الوضعية لمدة 30 ثانية مع تكراره عشر مرات، كما يتم عمله كحد أقصى مرتين يومياً .

٢تمرين سحب الشفتين
عن طريق دفع الفك السفليّ، ثمّ رفع الشفاه العليا قدر الاستطاعة إلى الأعلى، مع الاستمرار على هذه الوضعية من 10-15 ثانية، حيث يساعد هذا التمرين على الحصول على عظام وجه عالية، وفك بارز، ويتمّ تكرار هذا التمرين مرتين أو ثلاث مرات يومياً .

 ٣ تمارين اللبان او العلكه

مضغ لبانة أو علكة يساعدك على تمرين عضلات الفك أو الوجه وبهذا يقوم بـ تنحيف الوجه والخدود، لأن الحركة المستمرة للوجه تساعد على حرق الدهون فيه، قومي بهذا التمرين لمدة ساعة.

نصائح لوجه أنحف

يمكن اتباع بعض النصائح للحصول على وجه أنحف، وهي:

* الإكثار من شرب الماء.

*تجنب الإفراط في تناول كل من الملح والسكر.

*تجنب التدخين.

*تناول نظام غذائي صحي.

*تناول الخضار والفواكه

 

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

اقراء ايضا