حبس سائحة لبنانية 8 سنوات ل أهانت المصريين

 قضت محكمة مصرية بحبس سائحة لبنانية 11 عامًا، بتهمة بث فيديو مهين للمصريين وخادش للحياء، إلا أنها ما لبثت أن عدّلت الحكم إلى 8 سنوات فقط.

وقضت محكمة جنح مصر الجديدة امس السبت بمعاقبة اللبنانية منى مذبوح، بتهمة نشر الفيديو ، وإهانة المصريين بألفاظ يعاقب عليها القانون.

في إجراء نادر من نوعه في القضاء المصري، قررت المحكمة تعديل حكمها، بعد ساعة فقط من صدوره، ليصبح الحبس 8 سنوات بدلا من 11 سنة، بحسب مسؤول قضائي.

ومن جهة أخرى، قال مسؤول في النيابة العامة إن محامي منى المذبوح تقدم بطعن الحكم، وتقرر نظراً لهذا الطعن أمام محكمة الاستئناف في 29 يوليو الجاري.

وكانت الفتاة اللبنانية قد بثت فيديو على صفحتها في facebook  وجهت فيها اتهامات وإساءات للشعب المصري والقيادة السياسية، تنطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون، وتصفهم بأوصاف معيبة.

وتقدم عدد من المحامين ببلاغات إلى النائب العام يطالبون فيها بالقبض على الفتاة وإدراجها على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، وضبطها وإحضارها والتحقيق معها ومحاكمتها، وعقب تنفيذها العقوبة التي ستصدر بحقها، يتم ترحيلها إلى بلادها، ومنعها نهائيا من دخول مصر.

تمكنت أجهزة الأمن في مطار القاهرة من القبض عليها أثناء محاولتها العودة إلى لبنان. وقرر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام المصري إحالة الفتاة إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

وقال النائب العام إن الفتاة أذاعت عمدًا شائعات من شأنها المساس بالمجتمع، والتعدي على الأديان، فضلاً عن صناعة وعرض محتوى خادش للحياء العام، وينطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون، وذلك عبر صفحتها  «facebook».

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

اقراء ايضا