فان دام يواجه موجات سخط بسبب تصريحاته !

انصبت موجات من السخط على الممثل الشهير جان كلود فان دام، بعد ان صرح ببرنامج تلفزيوني فرنسي،عن رأيه في زواج المثليين.

فان دام الذي كان ضيفا في البرنامج التلفزيوني الفرنسي “هو لا يكذب”، خاض نقاشا مع الوزيرة مارلين شياب، المشرفة على قضايا المساواة بين الجنسين.

 أعلن فان دام صراحة أنه من مؤيدي الموقف التقليدي من أدوار الجنسين، وهو يرى أن دور النساء الرئيسي هو الإنجاب ورعاية الأطفال فقط  ، على أن يتولى الرجال تأمين الأسرة ماديا.

وهنا سألت الوزيرة الفرنسية فان دام، في هذه الحالة كيف يكون الحال مع زواج المثليين؟

الممثل الشهير رد قائلا: “هذا حين يتزوج رجل برجل آخر؟ الرجال يتزوجون، النساء يتزوجن، الكلاب تتزوج. نعم الجميع يتزوجون والجميع يتطلقون!”.

بهذه العبارة الأخيرة حاول فان دام المزاح، إلا أن محاورته لم ترض عن إجابته، وقالت له إن المثليين يتعرضون للضرب والإهانة، ولذلك يتعين دعمهم لا مقارنتهم بالكلاب.

الممثل الشهير صاحب أدوار البطولة في سلسلة من أفلام هوليود، رد بدبلوماسية قائلا إن لديه أصدقاء مثليين، وهو ينظر إلى هؤلاء بطريقة طيبة بشكل عام، لكنه في نفس الوقت صرح أن شيئا ما في هذه العلاقه يزعجه!

وتساءلفان دام في هذا السياق “لو أن جميع الشباب تزوجوا بعضهم البعض، وجميع الفتيات تزوجن بعضهن البعض، فمن أين سيأتي الأطفال؟

بعد بث حلقة هذا البرنامج بدأت المعركة، وأعلنت القناة التلفزيونية “LCI” أن المجلس الأعلى للوسائل السمعية والبصرية تلقى العديد من الشكاوى من المشاهدين ساخطين على تصريحات فان دام، كما تعرض الممثل أيضا إلى انتقادات واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

اقراء ايضا