عصائر منعشة تساعدك على تبريد جسمك والحفاظ على حيويتك خلال الصيف

يعتبر تناول العصير من الأمور الأساسية في فصل الصيف، فهو يمنح الجسم الترطيب والانتعاش، ويحميه من الجفاف الذي يسببه ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، ويمده بنسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الأساسية الضرورية لصحة الجسم، ويمكن تحضير العصائر في فصل الصيف بسهولة وسرعة وبعدة طرق لا تستغرق دقائق معدودة .

-عصير الكركديه : يساعد في تبريد الجسم وهو مصدر مهم لمضادات الأكسدة التي تقيك من السرطان ،وتخفف الكوليسترول، و تنظف الكبد ،ويمكن تحضيره بسهولة ،حيث تنقع اوراق الكركاديه الجافة في الماء المغلي وبعد ان يبرد يضاف اليه قطع من الثلج او يوضع في الثلاجة حتى يبرد .. يمكنك اضافة السكر حسب الرغبة .

-عصير البطيخ والتوت : يعد من أفضل العصائر التي تحارب الشيخوخة، وتطرد السموم من الجسم ،كما ويساعد على الحفاظ على نضارة وانتعاش البشرة والجسم .. يمكن تحضيره بتقطيع البطيخ و وضعه مع التوت في الخلاط الكهربائي .. يمكنك اضافة السكر حسب الرغبة ..

-عصيرالبطيخ والنعناع : يعطيك هذا المشروب الشعور بالانتعاش والاسترخاء ،كما يحافظ على نضارة البشرة ،ويساعد في ترطيب الجسم وتبريده،.. يحضر بتقطيع البطيخ الى مكعبات متوسطة ثم وضعها بالخلاط مع اوراق النعناع النظيفة يضاف السكر والثلج حسب الرغبة .

– عصير الليمون والنعناع : يمنح هذا المشروب الشعور بالاسترخاء والانتعاش، ويساهم في ذات الوقت في ترطيب الجسم ، يمكن تحضيره باضافة عصير الليمون الطازج الى مغلي اوراق النعناع مع اضافة الثلج واوراق النعناع  ..وليس كما يفعل الغالبية بخلط المكونات في الخلاط .

 

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

اقراء ايضا