مصلون يهاجمون السديس ويرفضون الصلاة خلفه في سويسرا

شبكة مشارق الاعلامية  –  تداول ناشطون عبر موقع “تويتر” مقطع فيديو جديد يظهر رفض العديد من المسلمين المقيمين في سويسرا وأوروبا الصلاة خلف إمام الحرم المكي عبد الرحمن السديس.

جاء ذلك في أعقاب الفيديو الذي تصدى فيه ناشطان (جزائري ومغربي) للسديس خلال إحدى ندواته في العاصمة السويسرية جنيف قبل أيام وإحراجهما له، مما اضطره لمغادرة المكان.

ووفقا للفيديو المتداول، فقد ظهر عدد من مسلمي أوروبا وهم يقفون خارج المسجد الذي أمًّ فيه السديس المصلين يرفضون الدخول للمسجد للصلاة خلفه.

وقد عبر الحضور عن موقفهم الرافض للصلاة خلفه لصدمتهم من مواقفه الأخيرة الداعية للتطبيع مع الكيان الصهيوني على الرغم من نشأتهم وهم صغار على حبه.

وأظهر الفيديو توجه المعارضين له نحو باب المسجد لحظة خروجه، وهم ينعتونه بالطاغوت والمنافق وعدو الله.

 

 

وكان ناشطون قد تداولوا قبل أيام مقطع فيديو آخر أثناء قيام السديس بإلقاء إحدى محاضراته في أحد مساجد سويسرا، حيث هاجمه الناشط الجزائري يخلف صلاح الدين، سائلا إياه على رأيه في حصار قطر، وحرب اليمن، والانتهاكات التي تحصل بحق المدنيين.

 

وقفوهم انهم.مسؤولون

#انتصارا #للمظلومين في العالم, انتقاذي اليوم في مسجد جنيف للسديسي رسالة لأسياده قتلت الأطفال حكام السعودية, مما أجبره على الفرار رغم أنه كان من المقرر أن يصلي بهم المغرب, وقفوهم انهم.مسؤولون, بقيت الكلمة ستأنيكم بعد أنهاء المونتاج لباقي الفيديوهات.

Publiée par ‎Ykhlef Salah Eddine يخلف صلاح الدين‎ sur Mercredi 27 juin 2018

 

وفي مقطع فيديو آخر، ظهر ناشط مغربي وهو يسأل السديس عن موقفه من “حصار قطر”، وتصويت الاتحاد السعودي لكرة القدم لصالح الملف الأمريكي لاستضافة المونديال، على حساب الملف المغربي.

وبحسب الفيديو لم يجب السديس عن تساؤلات الناشط المغربي، فيما اكتفى بالتأمين على دعاء الناشط نفسه بأن يصلح الله أحوال السعوديين والقطريين.

مقالات ذات صلة

- Advertisment -

اقراء ايضا